إزدياد أعداد مراجعي القسم الوبائي في #السويداء، ومدير الصحة يحذر.!

أعلن الدكتور نزار مهنا مدير صحة السويداء بأن أعداد مراجعي القسم الوبائي في السويداء بدأت بالارتفاع مقارنة بالشهر المنصرم.

وفي مدونة له على صفحته الشخصية في “فيسبوك” قال مهنا ، بإن اليوم السّبت سجل ارتفاع في عدد المرضى من 7 مرضى إلى 17 مريض، راجعوا القسم الوبائي، و هذه زيادة كبيرة يجب أن تؤخذ على محمل الجد حسب قوله.

وأوضح مهنا أن الحمّات الراشحة الموسمية بدأت تعلن عن نفسها مسيطرة على الصورة الوبائية حالياً لدرجة أن نتيجة معظم المسحات المأخوذة من مرضى مشتبهين كانت سلبية أي خالية من الإصابة.

محذراً من أن تسجيل آلاف الإصابات بفيروس كورونا في دول الجوار اليوم هو مؤشر خطر على احتمال نكس للمرض كبير في قادمات الأيام.!

وأكد مهنا إلى أن الإصابة استهدفت كافة الفئات العمرية، كما أن الإصابة بفيروس كورونا لم تستثني حتى هؤلاء الأشخاص الذين شككوا بوجوده و بخطورته، لافتاً إلى أن الأطفال والشباب أكثر قدرة على نشر العدوى، مستندا إلى دراسات جديدة.

مطالباً مهنا المجتمع بضرورة الإلتزام بما أسماه “بنمط العيش الجديد” المبني على تجنب التجمعات والتباعد المكاني والاجتماعي و غسيل الأيدي المتكرر بالماء والصابون وارتداء الكمامات في التجمعات.

كما نصح بتطبيق العادات الصحية السليمة في العطاس و السعال و عدم حك العينين و الأنف و الفم أثناء العمل والإبلاغ المبكر عن أية أعراض مشتبهة و الذي يعتبر الزوادة الحقيقية للتصدي للفيروس.

وختم مدير صحة السويداء بأن كل ذلك لن يتم إلا بتظافر جهود الجميع و كلٌّ من موقعه لاحتواء ما يخبئه الغد من الناحية الوبائية.