استنفار تبعه إطلاق نار في السويداء إثر توقيف امرأة .!

أفاد مراسل السويداء 24، أن مجموعات من الفصائل المحلية، انتشرت في مدينة السويداء قبل حوالي ساعة، واطلق أفرادها النار بالهواء، على خلفية تداول أنباء عن توقيف الأجهزة الأمنية لامرأة من المحافظة.

وأوضح المراسل، أن إطلاق نار كثيف سمع في أماكن متفرقة من مدينة السويداء، بحدود الساعة الثانية والنصف فجر اليوم الأربعاء 21/10/2020، مصدره سيارات تابعة للفصائل المحلية كانت تتجول في المدينة وسط حالة استنفار بين أفرادها.

وقال أحد أفراد الفصائل لمراسلنا، إن الاستنفار يأتي على خلفية توقيف الجهات الأمنية للمواطنة “نسيمة سلمان حرب” في العاصمة دمشق، موضحاً أنهم أعطوا مهلة للجهات الأمنية لا تتجاوز 24 ساعة لإطلاق سراحها، وهددوا بالتصعيد.

مصدر مطلع قال للسويداء 24، أن المواطنة “نسيمة” مواليد 1967 وتنحدر من بلدة القريّا جنوب السويداء، وتقيم في دمشق، موضحاً أنه تم توقيفها في دمشق يوم السبت الفائت، مع ابن شقيقها، وسط ظروف غامضة، في ظل تضارب بالمعلومات حول سبب توقيفها، بين مصادر ادعت أن التهمة تصريف دولار، ومصادر أخرى قالت إن السبب قضية تتعلق بقطعة أرض.

كما أضاف المصدر أن الجهات الأمنية في السويداء نفت المعلومات التي تم تداولها عن توقيف المواطنة لصالح أحد أفرع أمن الدولة في دمشق، موضحاً أن مسؤولين من الجهات الأمنية في السويداء قدموا وعوداً بإطلاق سراحها صباح اليوم الأربعاء، بعد التحقق من مكان توقيفها.