عصابات الخطف تنشط مجدداً وتخطف 7 مواطنين في 5 أيام .!

شهدت محافظة السويداء اختفاء وخطف 7 مواطنين، في ظروف مختلفة وغامضة خلال أول 5 أيام من شهر كانون الأول الحالي.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24، إن الشابين “ربيع مزيد القلعاني” من قرية “أم ضبيب”، و”أكثم بسام غانم” من قرية “مفعلة”، فقدا في حادثتين منفصلتين يوم الثلاثاء 1/12/2020، دون تبين أي معلومات عن مصيرهما.

مصدر مقرب من “ربيع القلعاني” أشار للسويداء 24، إلى أنه اختفى بعد خروجه من منزله في “أم ضبيب” دون أن يخبر ذويه عن الوجهة التي يقصدها يوم الثلاثاء الماضي، وقد قدمت عائلته بلاغاً عن فقدانه لدى مديرية المنطقة في مدينة “شهبا”، ولم تردها أي معلومات عنه حتى لحظة إعداد الخبر، وكذلك حدث مع “أكثم غانم”.

لكن مصدر مطلع أشار للسويداء 24، إلى أن “ربيع” خطفته مجموعة محلية مسلحة وقامت بتسليمه لفرع الأمن العسكري، بسبب وجود إذاعات بحث بحقه بقضايا سلب وسرقة، أما “أكثم” فظروف اختفاءه غامضة واقاربه ادعوا أنه مخطوف في درعا.



فيما أفاد مصدر محلي من قرية “الأصفر” الواقعة شمال شرق السويداء، أن المواطن “سامر موسى محمد الحمادي” من أبناء القرية، اختفى أثناء توجهه إلى مدينة السويداء يوم الخميس 3/12/2020، وقد رجحت عائلته أنه تعرض لعملية خطف من قبل العصابات.

كما علمت السويداء 24 من مصادر محلية، أن مسلحين مجهولين خطفوا المواطن “ماجد الحموي” المنحدر من محافظة حلب، على طريق دمشق السويداء، حيث اعترض المسلحون طريقه عندما كان قادماً للسويداء بحكم عمله كموظف في شركة “إكسسوارات صحية”، وخطفوه وسلبوا السيارة التي كان يستقلها، ثم تواصلوا مع ذويه وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه.

وفي صباح اليوم السبت 5/12/2020، هاجمت مجموعة مسلحة سوق الغنم قرب مدينة السويداء، وأقدمت على خطف 3 مواطنين هم “أدهم الشهيب” و”ساير شهيب” من عشائر قرية بريكة، و”خالد الوهبان” من عشائر قرية سليم، وقد قامت المجموعة بنقلهم إلى قرية “مفعلة” وفق مصدر مقرب من المخطوفين، بذريعة أن شاب من القرية مخطوف في درعا.

حوادث الخطف والانتهاكات مشهد شبه يومي في محافظة السويداء، في ظل انتشار عصابات تعمل بشكل مفضوح تحت أعين الجهات الأمنية، التي تكتفي بتسجيل البلاغات بأسماء المفقودين والمخطوفين، وتجري تسويات أوضاع لأفراد العصابات بين الحين والأخر.

صورة للتسوية التي أجرتها الجهات الأمنية لعصابات عريقة الصيف الماضي.