اكتشاف عبوة ناسفة على قارعة طريق في ريف السويداء الغربي

اكتشف مواطنون في ريف السويداء الغربي عبوة ناسفة على قارعة طريق “النقل”، وبلغوا الجهات المختصة التي قامت بالتعامل معها، اليوم الاثنين.

وقال مراسل السويداء 24، إن مواطنين في قرية “المنصورة” بريف السويداء الغربي اكتشفوا وجود عبوة ناسفة مزروعة على قارعة الطريق في القرية، صباح اليوم، ثم بلغوا الجهات المختصة بعدما قطع المواطنون الطريق ومنعوا الاقتراب من مكان العبوة.

موضحاً أن الجهات المختصة ووحدات الهندسة حضرت إلى القرية بعد بلاغ من المواطنين، حيث فرضت طوقاً أمنياً في محيط تواجد العبوة الناسفة، ثم قام عناصر الهندسة بتفجير العبوة بعد إبعادها عن الطريق.

ولفت مراسلنا إلى أن حرص أهالي القرية، ساهم بإنقاذ أرواح مواطنين، وتفادي خطر حادثة مآساوية، مشيراً إلى أن العبوة كانت مزروعة على طريق حيوي في الريف الغربي، “طريق النقل” بين عتيل وولغا.

فيما ذكر أحد أهالي القرية لمراسلنا، أن القرية لم تشهد حوادث أمنية منذ عدة سنوات، مشيراً إلى أن من زرع العبوة، لا يهدف إلا للفتنة ولسفك دماء الأبرياء، مطالباً من الفعاليات الاجتماعية والجهات المعنية في الريف الغربي بشكل عام، الحذر من أي محاولات للمساس بأرواح المواطنين وأمنهم.

وبحسب مراسلنا فإنه قبل عام 2018، كانت الطرقات في الريف الغربي للسويداء، عرضة بشكل متكرر لخطر العبوات الناسفة والألغام، التي حصدت أرواح عشرات المواطنين منذ عام 2012.