قنبلة يدوية تنهي حياة أب وابنه في مدينة شهبا والتفاصيل

لقي مواطن وابنه حتفهما في مدينة شهبا شمال السويداء، إثر انفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما، اليوم الثلاثاء.

وقال مراسل السويداء 24، إن المواطن “وليم مرسل علبة”، وابنه اليافع “يعرب، نقلا اليوم الثلاثاء إلى مشفى شهبا مفارقين الحياة، نتيجة إصابتهما بجراح خطيرة ناجمة عن شظايا قنبلة يدوية، يبدو أنها انفجرت بينهما مباشرة من شدة الإصابات.

وأوضح المراسل أن “وليم” وابنه يقيمان في منزل قرب مشفى شهبا، وقد سمع الجيران صوت شجار في المنزل اليوم، تبعه صوت انفجار قوي، حيث هرع الأهالي ووجدوا الأب وابنه وحدهما، ومضرجين بالدماء.

مصدر مقرب من العائلة ذكر لمراسلنا، أن “وليم” يتمتع بسمعة حسنة وكذلك ابنه، لكن الأسرة كانت تعاني من مشاكل أسرية متكررة، يعتقد المصدر أنها قد تكون سبباً وراء حادثة اليوم، وأن أحدهما فجر القنبلة سيما وأن أصوات شجار كانت تسمع بالمنزل.

لكن آل “علبة” قالوا إن الحادثة ناجمة عن خطأ في استخدام القنبلة، ونفوا أن يكون أحد الضحيتين فجر القنبلة بشكل مقصود، لتبقى الحادثة يلفها الغموض، سيما وأن الضحيتين قتلل وكانا وحدهما بالمنزل.

يذكر أن انتشار السلاح بشكل عشوائي وسهولة وصوله إلى كافة أفراد المجتمع دون أي ضوابط، يجعل المحافظة مسرحاً يومياً لحوادث القتل سواء كانت جرائم أو نتيجة خطورة حيازة السلاح حتى على حياة حامله.