الاعتداء على كادر طبي في قسم التوليد بمشفى السويداء

اعتدى مجموعة أشخاص على كادر طبي في مشفى السويداء الوطني، مما أدى لإصابة فني التخدير بجروح، أمس الثلاثاء.

وقال مصدر طبي في المشفى الوطني، للسويداء 24، إن مجموعة أشخاص اعتدوا على الكادر الطبي في قسم التوليد، وأشهر أحدهم السلاح داخل القسم، وذلك بحجة تأخر طبيب التخدير عن موعد عملية لسيدة مقربة منهم.

مضيفاً أن فني التخدير كان منشغلاً بعملية أخرى في العمليات العامة، وعندما انتهى منها وتوجه إلى عمليات التوليد، تهجم الأشخاص عليه واعتدوا بالضرب، مما أدى لإصابته برض شديد في الأنف ترافق مع نزف.

كما لفت المصدر إلى أنها ليست الحالة الأولى التي يتعرض فيها الكادر الطبي لاعتداءات من مسلحين أو مراجعين، مناشداً الفعاليات الاجتماعية والدينية، بإيجاد حلول مناسبة لحماية المشفى الوطني والقطاع الصحي بشكل عام، من خلال إيجاد آلية لردع أي اعتداء ومنع دخول الأشخاص بسلاحهم إلى المشفى.

مشيراً إلى أن المفرزة الأمنية المخصصة لحماية المشفى، هي أيضاً تتعرض للاعتداء، وعناصرها المعدودين على أصابع اليد، غير قادرين على وقف التجاوزات نتيجة عدم إسنادهم بأي دعم من الجهات المختصة.

فيما قال مصدر من أحد قادة الفصائل المحلية للسويداء 24، إن بعض الفصائل تسعى لإيجاد آلية لمنع التجاوزات على الكادر الطبي في المشفى الوطني، من خلال منع أي شخص من الدخول بسلاحه إلى المشفى، لكن هذه الآلية تحتاج تظافراً من جميع المعنيين.

يذكر أن الكوادر الطبية في المشافي العامة والخاصة تعرضت لاعتداءات عديدة خلال السنوات الماضية، في السويداء، وصلت حد الاعتداء بالضرب والتهديد بالسلاح والتكسير والتخريب، وسط غياب أي رادع يمنع هذه الظاهرة.