حصّة #السويداء من الغاز تنخفض بمقدار ألف اسطوانة لشهر العيد

كشف اتحاد الحرفيين في محافظة السويداء عن نقصان التوريدات من اسطوانات الغاز إلى 700 اسطوانة بعدما كان العدد المخصص شهرياً للمهن الحرفية 1700 شهرياً.

وجاء في منشور على صفحة إتحاد الحرفيين في المحافظة، ورصدته السويداء 24، إن حصّة السويداء من مادة الغاز للاسطوانات الصناعية قبل مناسبة عيد الأضحى هي فقط 700 اسطوانة من أصل 1700 اسطوانة للمدينة والقرى معاً.

وأوعزت هذا النقص الحاد إلى ما وصفته بشحّ مادة الغاز على مستوى القُطر نتيجة الظروف القاهرة التي تواجهها الحكومة السوريّة، دون ذكر أسباب تفصيليّة أو وعود بأوقات قادمة تحدّ من ضيق أزمة متطلبات الغاز على المطاعم والمقاهي والحرفيين بشكّلٍ عام.!

مبيّنة حسب توزيع الحصّة الوافية للإستخدام، بحصول شهبا و بلدة قنوات إضافة لمدينة السويداء، على 450 اسطوانة سيتم جدولتها بالحدّ الأدنى وبشكل إسعافي للفعاليات الضروريّة، من أفران وحلويات ومطاعم.

مكملة بأنّ 250 إسطوانة متبقية ستكون من نصيب باقي قُرى المحافظة وأيضاً للضرورة الخدميّة، توزّع بشكل إسعافي فقط، مؤكّدة على أنّ الكميات من إسطوانات الغاز كانت تتضاعف في مثل هذا الوقت من كلّ عام، لتعاكس التوقعات بنقصها هذا.!

يشار إلى أنّ نقص التوريدات من الغاز لا يتوارى عن الأنظار، حتّى تُغلق المحال المعنية من مطاعم ومقاهي ومعامل أغذية وحلويات وتعاود معاناتها، ليأتي هذا النقصان بذروة أعمالها وموسم تشّغيلها، وفي وقت تدّعي الحكومة التحسّن في المجال الخدمي وتطرح السلطة عناوين الأمل على المواطنين، بينما المواطن بسباق دائم على تأمين ذرّات الهواء لرزقه ولقمة عيش أطفاله.!