مبادرات الخير في السويداء تتزايد.. بلدة عرمان نموذجاً

أطلقت جهود خيرية مجتمعية في بلدة عرمان جنوب شرق السويداء، مبادرة أهلية تهدف لتمكين وتأهيل شريحة من ذوي الدخل المحدود ومعدومي الدخل، للدخول بسوق العمل، تحت اسم، “عرمان رؤى ومشاريع”.

وذكرت صفحة “عرمان بنت الجبل” على “فيسبوك”، أن المبادرة استهدفت القادرين على العمل الذين لا يملكون المعدات اللازمة، عبر دعم من أحد أبناء البلدة والذي تكفّل بجميع مصاريف ونفقات المبادرة.

مبيّنة أنه تمّ استهداف فئة واسعة من المستحقين وإختيارهم بعناية فائقة، حيث تقدّمت المبادرة لمنحهم أكثر من تسع عجانات و ثماني ماكينات خياطة و أثني عشر حصة زراعية و 250 دجاجة عربية، للتربية المنزليّة.

ولفتت إلى أن المبادرة توجّهت للذين يمتلكون القدرة على العمل، لكنهم بحاجة الخبرة والمؤهلات، بتخريج إحدى عشر سيدة، عبر دورة للخياطة خضعوا لها لمدّة أربع أشهر متتالية، وبطريقة احترافيّة تفتح لهم أبواب الدخول لسوق العمل، سيما وأنّ فاعلو الخير تقدّموا بكافة تكاليف الدورة التدريبية وصيانة ماكينات الخياطة وبتكلفة وصلت إلى مليون وثمانمئة ألف ليرة سورية.!

وأشارت إلى أنّه وبختام المبادرة، أعلن عن الإنجازات من خلال حفلٍ أهليّ وبحضور متنوع من الفعاليات الإجتماعية، تخللهُ تخرّج السيدات، وإعلان قسم منهنّ إفتتاح مشاغل للخياطة ومباشرة العمل، إضافة لحفل عرض أزياء بسيط لمجموعة من الأطفال، والتي كانت ملابسهم من إنتاج الدورة تصميماً وخياطة.

الجدير بالذكر، أن بلدة عرمان وعبر أبناءها في المغترب أو المقيمين فيها، تتظافر الجهود فيما بينهم على الدوام خدمةً لمجتمعهم وأهلهم بإستمرار، الظاهرة التي تنطبق أيضاً على عموم أهل السويداء مدينة وريف، حيث ما إن تعصف الأحوال الإقتصادية السيئة بالأهالي وتصادف المناسبات الخاصة كانت بأحداثها أو العامة كالأعياد وغيرها، حتّى يهبّون أبناء المحافظة كلٌّ من موقعه مساندة لبعضهم البعض.!