السويداء: المحافظ الجديد يصل سالكاً الطرق الفرعية

وصل محافظ السويداء الجديد، المهندس بسام بارسيك، إلى السويداء، اليوم الأحد، عبر طرق فرعية سلكها موكبه، نتيجة التوترات التي تشهدها المحافظة، منذ يوم السبت.

صفحة محافظة السويداء، أعلنت وصول بارسيك، إلى مبنى فرع حزب البعث في السويداء، وأشارت إلى أول تصريح له: سيسعى للعمل قروح الفريق الواحد
محافظ السويداء: العمل بروح الفريق الواحد لتكون بين كافة الجهات المعنية في المحافظة لتكون محافظة السويداء من المحافظات المتميزة بخدماتها.

مصدر خاص أكد للسويداء 24، أن بارسيك، الذي تم تعيينه محافظاً على السويداء، عوضاً عن نمير مخلوف، بقرار رئاسي قبل أيام، سلك طرقاً فرعية، حتى تمكن من الوصول إلى مدينة السويداء، وذلك على خلفية التوترات التي يشهدها طريق دمشق السويداء، واحتجاج المئات من أهالي مدينة شهبا، على خطف عصابات الأمن العسكري، لمواطنين من أهالي المدينة.

كما تجنب المحافظ الجديد، المرور عبر بلدة عتيل، التي تنتشر فيها حواجز ونقاط تفتيش تخطف المدنيين على الهويّة، وربما تخوف المحافظ الجديد، من تعرضه للخطف، كما حصل مع زميليه قائد الشرطة ورئيس فرع الأمن الجنائي، عندنا خطفتهما الجماعات التابعة للأمن العسكري، في الشهر الماضي.

ودعت صفحة المحافظة، أهالي محافظة السويداء، إلى لقاء المحافظ الجديد، غداً الاثنين، من الساعة العاشرة صباحاً، حتى الثانية عشرة ظهراً، متجاهلةً ما تشهده المحافظة من توترات، وغضب شعبي يتفاقم، جراء الانتهاكات المستمرة من عصابات الأمن العسكري.

يذكر أن المحافظ يمثل سلطة شكلية، تطغى عليها سياسات الأفرع الأمنية، التي تتحكم بكل مفاصل الأمور في المحافظة، بداية من الوضع الأمني، ووصولاً إلى الأوضاع الخدمية والمعيشية، كيف لا، وحتى طلبات الوقود، تحددها الفروع الأمنية ويحصل مسؤولوها على نسبة من المحروقات التي تباع في السوق السوداء، بحسب تحقيق سابق كشفته السويداء 24 في ملف المحروقات.