“له أصحاب”.. دخول منزل الإعلامي فيصل القاسم ممنوع

بعد دخول دورية من الدفاع الوطني، ترافقها جهة أمنية، إلى منزل الإعلامي فيصل القاسم، اليوم الخميس، تلقّوا تحذيرات بمغادرته على الفور، وعدم العودة مجدداً.

مراسل السويداء 24 في قنوات، قال إن ممثلاً عن سماحة الشيخ حكمت الهجري، وشخصين يتبعان لحركة رجال الكرامة، من أبناء قنوات، توجهوا إلى المنزل لحظة تواجد عناصر الدفاع الوطني فيه، وطلبوا منهم المغادرة على الفور. فيما برر عناصر الدفاع وجودهم لإحضار بعض الأوراق الخاصة فيهم، وأشياء تتعلق بمديرية الزراعة.

وغادر عناصر الدفاع فعلاً من المنزل، وتلقوا تحذيراً شديد اللهجة في حال عادوا مجدداً، أو حاولت أي جهة أخرى مهما كانت تبعيتها دخول المنزل، الذي يؤكد أهالي قنوات أنه ليس من حق أي جهة الاستيلاء عليه، فالوضع اليوم مختلف، وليس مقبولاً انتهاك حرمات المنازل على خلفية آراء أصحابها السياسية.

وأكد مراسلنا أنه منذ طرد الدفاع الوطني من المنزل مطلع العام الجاري، اتخذت الرئاسة الروحية والفعاليات الاجتماعية في قنوات، قراراً بمنع أي جهة من اتخاذه كمقر عسكري، إضافة لإغلاق المنزل، إلى حين حضور أصحابه.

وكانت المخابرات العسكرية قد استولت على منزل الإعلامي الشهير فيصل القاسم، مقدم برنامج الاتجاه المعاكس، وابن محافظة السويداء، مطلع العام 2013، بسبب مواقفه السياسية. وعلّق القاسم حينها على الخبر ، أن المخابرات استولت على منزله، “فقط بسبب كلمات وليس حمل سلاح”. وأضاف “لقد أمضيت خمساً وثلاثين سنة في بلاد الغربة كي أجمع مبلغاً لبناء بيت في سوريا”.

يذكر أن اجهزة المخابرات استولت على عدّة منازل في محافظة السويداء، بعد العام 2011، على خلفية مواقف مالكيها السياسية، بما فيها منزل الإعلامي فيصل القاسم، كذلك فصلت السلطات مئات الموظفين من أبناء المحافظة، لذات السبب.