احتجاز ثلاثة مدنيين في السويداء بتهمة سرقة سيارة

احتجزت مجموعة مسلحة في السويداء ثلاثة مدنيين تتهمهم بسرقة سيارة، اليوم الأحد، في وقت تنفي عائلة أحد المحتجزين تورطه في الحادثة.

وأفادت مصادر محلية للسويداء 24، أن مجموعة من آل مزهر، احتجزت اليوم ثلاثة أشخاص، من بينهم الشاب نورس أبو سعد. مصدر مقرب من نورس قال في اتصال مع السويداء 24، إنه تعرض للخطف من مجموعة مسلحين على الشارع المحوري وسط مدينة السويداء.

مصدر مقرب من المجموعة المسلحة قال إن احتجاز المدنيين الثلاثة كان بسبب تورطهم بسرقة سيارة للمواطن كميل مزهر قبل حوالي أسبوع. وأضاف المصدر أن السيارة المسروقة تم العثور عليها في المنطقة الصناعية، حيث باعها أحد المحتجزين، واعترف اليوم على شريكيه، على حد قوله.


المصدر المقرب من نورس أبو سعد، ادّعى أن الأخير وجد السيارة أمام منزله، في أيام عيد الأضحى، وكان ينوي تسليمها للجهات الأمنية. وأضاف أنه كلّف أحد اقاربه بتسليمها، لكن الأخير باعها. ونفى المصدر تورط نورس أبو سعد في سرقة السيارة.

لكن المجموعة المسلحة التي تحتجز الثلاثة، تقول إنهم اعترفوا على اشتراكهم في سرقة السيارة، وأضاف “مش معقول الدنيا تشتي سيارات مسروقة لحتى لاقها قدام بيته”. في حين تتحفظ المجموعة على مصير المحتجزين، إن كانت ستسلمهم للجهات الأمنية، أو تطلق سراحهم.

وتتكرر يوميا سرقات السيارات في مدينة السويداء، في ظل حالة الإنفلات الأمني. وعادة ما تلجأ مجموعات مسلحة لعمليات خطف واحتجاز لأشخاص تقول إنهم متهمين أو مشبوهين في عمليات سرقة السيارات. أما المواطن العادي الذي ليس له صلة بمجموعة مسلحة، “عواضه على الله”، فإما يدفع فدية لاسترجاع سيارته، أو يقدم بلاغاً لدى الجهات الأمنية، دون فائدة.