السويداء: تفاصيل حادثة مأساوية سببت وفيات وإصابات

توفي ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، وعنصر من الدفاع المدني كان يحاول إنقاذهم، إثر حالات اختناق داخل حفرة عميقة، في بلدة قنوات بريف السويداء، اليوم الأحد.

وقال مصدر أهلي في بلدة قنوات السويداء 24، إن المواطن حامد شروف (66 عاماً) وشقيقه سليم (60 عاماً)، وابنه شادي (37 عاماً)، تعرضوا لحادث لا تزال تفاصيله غامضة، داخل حفرة على عمق 25 متر، على طريق سد مفعلة في أراضي بلدة قنوات.

وحسب المعلومات الأولية، فإن الثلاثة كانوا داخل الحفرة ومعهم مولد كهربائي يستخدمونه لتشغيل آلة تنقيب، وكان ينتظرهم شخص رابع خارج الحفرة، فاستدعى الدفاع المدني بعد أن سمع صرخات استغاثة من داخل الحفرة.

لم يتأخر عناصر الدفاع المدني في الوصول إلى موقع الحفرة، وعلى الفور نزلوا إلى داخلها، بعد ضخ الاوكسجين فيها كما توثق صورة من موقع الحادث حصلت عليها السويداء 24.

لكن وجود بنزين داخل الحفرة يبدو أنه تسرب من المولد الكهربائي، تسبب بحالات اختناق لثلاثة من عناصر الدفاع المدني، الذين كانوا ينفذون مهمة الإنقاذ.

مصدر في الدفاع المدني قال في اتصال مع السويداء 24، إن المُسعف شادي البني من أبناء محافظة السويداء، فارق الحياة خلال تنفيذ المهمة، جراء حالة اختناق.

وأضاف المصدر أن عنصرين آخرين من الدفاع المدني أصيبا بحالات اختناق أيضاً، لكن تم إنقاذ حياتهم بعد إسعافهم.

وأضاف المصدر أن المدنيين الثلاثة داخل الحفرة تم انتشالهم، وكانوا بحالة إغماء، وعليهم آثار دماء أيضاً، ما يرجح حصول انهيار داخل الحفرة، تسبب بإصابتهم، وحدوث تسريب بنزين من مولد الكهرباء، أدى لحالات الاختناق.

لكن المصدر أكد أن تحديد أسباب وفاة المدنيين الثلاثة يعود للطب الشرعي، مشيراً إلى ان جثامينهم تم نقلها إلى المشفى الوطني، وقد فتحت الشرطة تحقيقاً بالحادثة.