سلب سيارة بقوة السلاح في ريف السويداء

لم تمضي ساعات على اختفاء الشاب ابراهيم أمير سليمان، داخل محافظة السويداء، حتى تبين تعرضه لعملية سلب واحتجاز مؤقت، نفذها مسلحون مجهولون.

ابراهيم سليمان، شاب في مقتبل العمر (20 عاماً)، ينحدر من منطقة بسنادا في ريف اللاذقية، ويعمل بائعا جوالاً لمواد بلاستيكية. مساء أمس السبت، كان آخر اتصال معه بين قريتي رساس وسهوة البلاطة جنوب مدينة السويداء.

قال أحد أقارب الشاب في اتصال مع السويداء 24 الليلة الماضية، إن ابراهيم يقصد السويداء بشكل متكرر لكسب رزق الحلال ولقمة العيش. وكانت عائلته قلقة من تعرضه لعملية خطف، بعد انقطاع الاتصال معه مساء الأمس.

وأفاد المصدر، أن ابراهيم اتصل بذويه صباح اليوم الأحد، وأبلغهم أن مسلحين اعترضوا طريقه وسلبوا سيارته وأمواله وكل ما يحمله، ثم تركوه على قارعة الطريق قرب مزرعة خالية في ريف السويداء الغربي.

وتمكن ابراهيم من التواصل مع عائلته بعد ساعات طويلة من غيابه، لم يفارق فيها القلق والخوف قلوب أقاربه. وقد ساعده أحد أهالي السويداء، وتكفل بإعادته إلى اللاذقية بحسب المصدر.

وخلال الأسبوع الماضي، شهد طريق دمشق السويداء ثلاث عمليات سلب مماثلة، في عودة لنشاط العصابات على هذا الطريق الحيوي، الذي يعد الشريان الاقتصادي الوحيد لمحافظة السويداء.

ويبدو أن تجاهل السلطات الأمنية، أو الفصائل المسلحة وقوى الأمر الواقع في محافظة السويداء لهذا المشهد، سيعزز من تفاقم الحالة الأمنية، وعودة نشاط العصابات إلى سابق عهده