إضراب السويداء: الاحتجاجات تتوسع في يومها الثالث

سجّلت السويداء 24 أكثر من 40 نقطة احتجاج في محافظة السويداء، اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام الإضراب العام، الذي لم تشهد المحافظة مثيلاً له مسبقاً.

منذ الساعة السابعة صباحاً، خرج الناس إلى الشوارع في مشهد بات معتاداً منذ يوم الأحد، في غالبية القرى والبلدات. قطع المحتجون الطرق بالإطارات المشتعلة، ورفعوا لافتات تعبّر عن مطالبهم، مع الرايات ذات الألوان الخمسة.

وفي ظل إصرار المحتجين على الأضراب العام، أغلقوا في العديد من المناطق، مقرات تابعة لحزب البعث، وطردوا الحزبيين منها كما حدث في مدينة شهبا، كما أزالوا شعارات البعث ولافتاته في بعض القرى، مثل دوما والحريسة.

واحتشد الأهالي في تظاهرات جابت الشوارع، كان أبرزها في مدينتي السويداء وشهبا، وقرى ملح والهويا وأن الرمان، حيث كان المئات في هذه المناطق يهتفون ضد النظام، ويطالبون بالتغيير السياسي لإنقاذ البلاد من محنتها.

مراسل السويداء 24، قال إن أعداد المحتجين اليوم في ساحة السير، تزايدت عن الأيام الماضية، وأشار إلى مشاركة ملفتة من النساء. وكانت معظم الهتافات تنادي برحيل النظام، كما توثق مشاهد الفيديو التي بثتها السويداء 24.

المحال التجارية في مدينة السويداء، لم تفتح أبوابها قبل الساعة الحادية عشرة صباحاً، والكثير من الدوائر الحكومية بقيت مغلقة لليوم الثالث على التوالي.

ومن الواضح أن الإضراب سيستمر خلال الأيام القادمة، مع تجدد الدعوات لاحتجاجات مساء اليوم الثلاثاء، ويوم غد الأربعاء. ويبدو أن حماس الناس للتظاهر والاحتجاج يتزايد، لا سميا أن فئات كثيرة كسرت حاجز الخوف ونزلت إلى الشوارع.