السويداء: اختطاف شاب وتسليمه للجنائية “لوجود شكاوى ضده”

أعلنت عائلة المواطن خالد فوزي حاطوم، عن اختطافه من داخل منزل شقيقته في مدينة السويداء، أول أمس الأربعاء، من مسلحين قالوا إنهم يتبعون لحركة رجال الكرامة.

وقالت شقيقة خالد حاطوم في اتصال مع السويداء 24، إن ثلاثة مسلحين داهموا منزلها يوم الأربعاء، وخطفوا شقيقها بقوّة السلاح. وأضافت أن شقيقها ينحدر من قرية ام الزيتون شمالي السويداء، وهو طالب جامعي في كلية الآداب، ويعمل في محلٍ تجاري.

وبحسب السيدة، فإن المسلحين أعلنوا تبعيتهم لحركة رجال الكرامة. وعند تواصل العائلة مع قيادة الحركة أخبرتهم الأخيرة أن ابنهم موجود لدى فرع الأمن الجنائي في السويداء.

من جانبه، ردّ مصدر من حركة رجال الكرامة في اتصال السويداء 24، أن الحركة احتجزت حاطوم بسبب ورود شكاوى عديدة ضده، لم يحددها.

وأضاف أن الحركة سلّمته لفرع الأمن الجنائي، “كي تتم محاسبته وفق القانون”، بعد اجتماع مع مشايخ من الطائفة، اطلعوا على أقواله وطالبوا بتسليمه للضابطة العدلية وفق قوله.

يذكر أن غياب الضابطة العدلية عن ممارسة مهامها في محافظة السويداء، أدى إلى واقع أمني متردٍ، لا سيما في قضايا توقيف المتهمين بقضايا جنائية، حيث باتت فصائل محلية مسلحة تتولى هذه المهمة، في ظل عدم وجود ضوابط وآليات واضحة لعملها.