السويداء: خسائر بشرية وحركة نزوح جراء ضربات جوية

لقي أربعة أشخاص حتفهم على الأقل، بينهم طفلين وامرأة، جراء غارة جوية استهدفت مزرعة قرب بلدة ذيبين جنوبي السويداء، على مقربة من الحدود السورية الأردنية.

وأكدت صادر محلية للسويداء 24، أن المزرعة المستهدفة يقيم فيها “ابو جمعة الحمادة” مع عائلته، وهو من عشائر قرية الأصفر، ويعمل في رعاية المواشي. وأضافت المصادر أن المزرعة دُمرت فوق رؤوس من فيها، وسقط أفراد العائلة بين قتيل وجريح، كما نفق عدد كبير من رؤوس الماشية.

مصدر طبي في مشفى السويداء الوطني، أفاد للسويداء 24، أن ثلاثة ضحايا وصلوا إلى المشفى، مع جريح واحد، ويبدو من الصعب التعرف على ملامح الضحايا، الذين تحول بعضهم إلى أشلاء.

وفي قرية أم شامة جنوبي شرقي السويداء، استهدفت إحدى الغارات الجوية منزل شاكر الشويعر، وهو من الضالعين في تجارة المخد.رات. وأكدت مصادر السويداء 24 ان الغارة على أم شامة أدت لخسائر مادية فقط في المنزل المستهدف، دون وجود إصابات بشرية.

المصادر تحدثت عن حركة نزوح مؤقتة للمدنيين من قريتي أم شامة والشعاب، باتجاه ملح والهويا، تخوفاً من تجدد الغارات. وأكدت أن القريتين شبه خاليتين بعد الغارة الجوية، وهو نزوح مؤقت، ومن المحتمل عودة السكان للقريتين في صباح الغد.

وكانت طائرات حربية أردنية، قد أغارت على عدة اهداف من بينها بيوت ومزارع في محافظة السويداء، في وقت متأخر من ليلة الاثنين، ضمن مناطق تعتبر منطلقاً لعمليات تهر.يب المخدرات نحو الأراضي الأردنية.

صورة لجثامين الضحايا.