التحطيب بقوة السلاح.. معركة حقيقية في الجبل

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة حطّابين من جهة، وأصحاب الكروم من جهة أخرى، في منطقة ظهر الجبل شرقي مدينة السويداء، مساء الأربعاء.

وقال مراسل السويداء 24، إن مجموعة مسلحة يقدر عدد أفرادها بالعشرات، كانوا يقطعون الأشجار في منطقة ظهر الجبل، بهدف الإتجار بها. وأضاف أن العديد من أصحاب الكروم توجهوا إلى المنطقة لطرد الحطّابين، فاندلعت اشتباكات بين الطرفين.

وأوضح أن الحطابين احتجزوا خلال الاشتباك الشاب أيمن أبو جابر مع سيارة، فيما تمكن أصحاب الكروم من احتجاز فهد نصر الدين. كما تسبب الاشتباك بإصابة عدد من السيارات بالرصاص، دون تسجيل خسائر بشرية.

وشهدت مدينة السويداء توتراً وتجمعات للفصائل المحلية وأصحاب الكروم، بعد توارد معلومات عن اقتياد المحتجز أبو جابر إلى منطقة مصاد، التي يبدو أن غالبية الحطابين ينحدرون منها.

مصدر مطلع قال لمراسلنا، إن أصحاب الكروم توجهوا إلى منزل قائد المجلس العسكري في حركة رجال الكرامة الشيخ مزيد خداج، حيث جرت مفاوضات أفضت إلى إطلاق سراح أبو جابر، مقابل الإفراج عن نصر الدين.

تداعيات هذه المشكلة الطارئة في طريقها إلى الحل، لكن أسبابها قد تتطور إلى مزيد من أحداث العنف في الفترة المقبلة. إذ أن التحطيب الجائر بات كما يبدو من مشهد اليوم، عملاً إجرامياً منظماً، يجري بقوة السلاح.