الرئيسية / منوعات / سماحة الشيخ “حكمت الهجري” يدعو لوقف الإجراءات التعسفية بحق الشعب الفرنسي والإفراج عن المعتقلين ؟!!

سماحة الشيخ “حكمت الهجري” يدعو لوقف الإجراءات التعسفية بحق الشعب الفرنسي والإفراج عن المعتقلين ؟!!

تضامنت الرئاسة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين في السويداء الممثلة بسماحة الشيخ “حكمت الهجري” مع الشعب الفرنسي في بيان رسمي صدر بتاريخ 8-12-2018.


ووصف البيان مطالب الشعب الفرنسي بالمشروعة في مواجهة، رافضاً ما قال أنه “الإجراءات القمعية للنظام الفرنسي وأجهزته الأمنية المناهضة لإرادة الفرنسيين الطامحين لبناء مجتمعهم”.
واعتبر البيان أنه “في الوقت الذي تدعم فيه السلطات الفرنسية الإرهاب والإرهابيين في سورية وليبيا والعراق ومناطق مختلفة من العالم و تقمع التظاهرات الشعبية المحقة والمناهضة لها ولسياساتها فإنها تكشف عن زيف ادعاءاتها وشعاراتها حول الحرية وحقوق الانسان”.
مضيفاً أن ممارساتها “تثبت أمام الرأي العام العالمي بأنها معادية لإرادة شعبها كما هي معادية لإرادة الشعوب الطامحة للعيش بكرامة وحرية وسلام”.
ودعا البيان “المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى التحرك والعمل الفوري للضغط على حكومة ماكرون لوقف إجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفرنسي للإفراج عن المعتقلين”.
يذكر أن فرنسا تشهد اجتجاجات مناهضة لسياسات الحكومة الفرنسية، ليكثف الإعلام السوري الرسمي والموالي مواكبة الاحتجاجات هناك، مما أثار استياء شريحة سورية واسعة، طالبت بكشف مصير ألاف المعتقلين السياسيين في سجون المخابرات السورية، قبل الحديث عن حقوق الشعب الفرنسي التي لا يمكن حتى مقارنتها بالمآساة السورية ؟!

تعليق واحد

  1. حسين بصبوص

    يعني مابعرف شو بتسمو قمع المظاهرات عنا بسورية الأسد تبعكم
    مو انتهاك ولامو انتهاك …. شوفو مين عم يحكي على حقوق الانسان شوفو تفووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *