الرئيسية / رصد العنف / عائلة قاتل في #السويداء تتبرأ منه.. بماذا طالبت ذوي الضحية..؟

عائلة قاتل في #السويداء تتبرأ منه.. بماذا طالبت ذوي الضحية..؟

تبرأت عائلة في محافظة السويداء من أحد أبنائها، بعد ارتكابه جريمة قتل اول ايام العام الجديد 2019.


وقدّم بيان صادر عن آل “الباسط” في قرية “بكا” جنوب غرب السويداء التعازي بالمزاطن “معن مهنا” الذي قتل على يد المدعو “نصار الباسط” فجر 1/1/2019 . ودعت العائلة المدعو “نصار الباسط” إلى تسليم نفسه للقضاء لينال الجزاء العادل مؤكدة على تبرؤها منه، على اعتبار أن الجريمة هي “فعل جبان أقدمت عليها يد اثمة مجرمة” حسب وصف البيان.
بينما توجه البيان إلى عائلة الفقيد طالبة منها إخراج هذه القضية من نطاقها العائلي الضيق، واعتبارها قضية عامة لإحقاق الحق وإنزال أقصى العقوبات بالمجرمين الجبناء ليكونوا عبرة لغيرهم، وذلك حفاظاً على السلم الأهلي والعيش المشترك وأواصر القربى وعلاقات الود والصداقة التي تحكم العائلتين.
مؤكدين على أن “هذا الفعل الآثم فردي لا يمثل عائلة الباسط ولا المجرم الذي وصفوه بالقاتل الجبان يمثلهم حيث أنه لم يستشر أحداً قبل ارتكابه الجريمة”.
وأشاد البيان بأخلاق الفقيد الشاب “معن رضا مهنا” كمثال يحتذى في النخوة والرجولة والاندفاع، موجهاً التعازي إلى قرية بكا عموما وذوي الفقيد خصوصا بفقدانه.
جدير بالذكر أن العديد من عائلات محافظة السويداء رفضت أن تكون غطاء لأبناءها في حال ارتكبوا جرائم، إذ سلمت عدة عائلات متورطين من أفرادها بعد ارتكابهم جرائم مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *