محطة وقود في السويداء تتاجر “بالمازوت” بشكل غير مشروع واللجنة تتصرف!!

أوقفت لجنة المحروقات في السويداء إحدى محطات الوقود في الريف الغربي عن عملها لمدة 6 أشهر بعد تنظيم مخالفتين بحقها.


وبيّنت صفحة “مجلس محافظة السويداء” على موقع “فيس بوك” أنّ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء نظّمت ضبطين تموينيين بحق محطة وقود في بلدة “نجران” بالريف الغربي.
مؤكدة قيام المحطة بالإتجار بمادة المازوت بشكل غير مشروع والبيع بسعر زائد مما استدعى صدور قرار حرمانها من استجرار المحروقات لمدة ستة أشهر من قبل لجنة المحروقات في محافظة السويداء.
وأكملت أنّ لجنة المحروقات أصدرت توجيهاً لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتنظيم الضبط التمويني اللازم بحق أحد المعتمدين لمادة الغاز في بلدة “الكفر” بناء على كتاب من مجلس البلدة بسبب سوء توزيع المادة.
مضيفة أنّ أحد لجان الأحياء في مدينة “السويداء” تلقّى تنبيهاً من اللجنة بسبب سوء توزيع كمية 10 إسطوانات من مادة الغاز المنزلي لدى أحد المعتمدين.
ويُشار إلى أنّ اللجنة حرمت خلال اجتماعها الإسبوع الماضي ثلاثة معتمدين لمادة الغاز من استجرار المادة لمدد تتراوح بين الشهر والستة أشهر بعد تنظيم ضبوط تموينية بحقهم وذلك في كل من “مساكن القلعة” وحي “المقوس” بمدينة السويداء وبلدة “عرمان”.
الجدير ذكره أنّ تصريحات صدرت عن مدير شركة المحروقات في السويداء أكّد من خلالها تشديد الرقابة التموينية على عمليات التوزيع ومنع المتاجرة بهدف تحقيق الاستقرار في الوضع التمويني للمادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *