الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاثنين 1/4/2019

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاثنين 1/4/2019

⭕ صلح عشائري في السويداء بعد دفع ديّة المقتول..!!


عُقد صلح عشائري في السويداء على خلفية مقتل الشاب “شادي زين” قبل حوالي الإسبوع إثر إصابته بطلق ناري بعد خلاف نشب بينه وبين مجموعة من الأشخاص، حيث تم دفع ديّة “زين” البالغة مليون و250 ألف ليرة سورية بحضور عائلته على أن تتنازل عن الدعوة القضائية المقدّمة بحق أحد أفراد من عائلة “الشعراني” و”حمزه” و”الصفدي” و”شعبان”.
⭕ “الإنترنت خارق في سوريا.. لولا المشتركين”..!
برّرت الشّركة السّوريّة للاتّصالات حصول سورية على مراتب متأخّرة في التّصنيف العالمي لسرعات الإنترنت يعود إلى أن أكثر من 70% من المشتركين السّوريين سرعات بوّاباتهم /512/ و/1/ ميغا.
مما أثار حفيظة عدد من المشتركين الذين حمّلوا الشركة المسؤولية في ذلك نتيجة ارتفاع قيمة الاشتراك الشهري بالانترنت، فيما بيّن خبير في هندسة الاتصالات للسويداء 24 عدّة أسباب تعوق رفع سرعة الانترنت في سوريا وتتحمل مسؤوليتها الشركة.
⭕ رفع أجرة التصريح على الأجهزة الخليوية.. “هل توافق سيدي المواطن..؟ “
عدلت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد السورية بدلات التصريح الافرادي عن الأجهزة الخلوي مبررة ذلك بضرورة تناسب التعديلات مع الرسوم الجديدة لاستيراد الأجهزة الخلوية عبر مديرية الجمارك.
فيما رصدت السويداء 24 ردود فعل المواطنين والتي كانت بمجملها ساخرة من هذا القرار ورافضة له.
⭕ حوادث| إصابة المواطن “مازن بدرية” برضوض متفرقة إثر اصطدام سيارته مع سيارة المواطن “مرهف أبو راس” عند قوس الرحى قرب مدينة السويداء كما أدى الحادث لأضرار مادية في السيارتين.
⭕ حديث الناس || “الموافقات الأمنية تضيق الخناق على الأحياء وتحيي الأموات..! “
وردت شكوى من مواطن عبر بريد السويداء 24 طرح من خلالها تعقيدات الدوائر الحكومية وتأخير الموافقات الأمنية لمعاملات المواطنين “اليوم تريد استخراج جواز سفر او أي وثيقة اخرى يجب أن تحيي جميع أمواتك لكي تنجز “مارثون” انجاز معاملتك الجديدة تحت مسمى الحماية من “التزوير..!”
⭕ انخفاض سعر الذهب والدولار في السويداء يوم أمس الاثنين 1/4/2019
الدولار:
545 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 19400 ل. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *