الرئيسية / الاخبار الامنية / رجال الكرامة تتدخل للإفراج عن مواطنين من السويداء اعتقلا تعسفاً ..!

رجال الكرامة تتدخل للإفراج عن مواطنين من السويداء اعتقلا تعسفاً ..!

أفرجت أجهزة المخابرات عن مواطنين اثنين من السويداء كانت قد اعتقلتهما تعسفياً في حادثتين منفصلتين، وذلك بعد تدخل حركة رجال الكرامة والمطالبة بإطلاق سراحهما.

وقال مصدر من الجناح الإعلامي في حركة رجال الكرامة للسويداء 24، أن عناصر حاجز قصر المؤتمرات في مدخل العاصمة اعتقلوا الشاب “بهاء الدعبل” قبل أيام ونقلوه إلى فرع 251 التابع للمخابرات السورية، دون تحديد التهمة المنسوبة له، لكن عائلته قالت أنها “تقرير كيدي”.

مبيناً أن عائلة المعتقل فوضت حركة رجال الكرامة بالعمل على إطلاق سراحه، كونه لا يواجه أي تهمة جنائية أو ادعاء شخصي، وبعد فشل عدة وساطات ورفض فرع المخابرات الإفراج عنه.

وأشار المصدر إلى أن قيادة حركة رجال الكرامة تدخلت بالحادثة بعد تحققها من أن حالة الاعتقال تعسفية، وعقدت مفاوضات مع الجهات الأمنية في السويداء أفضت للإفراج عن المعتقل خلال ساعات، وعودته إلى ذويه.

وأكد أن الحركة تتعامل بمرونة مع أي خطوة تساهم في حفظ الإستقرار بالمحافظة وحماية أبنائها والحفاظ على مؤسساتها، لافتاً إلى أن الاستقرار لا يتحقق إلا بالحفاظ على كرامة المواطنين وحفظ أمنهم وسلامتهم.

كذلك قال مصدر محلي للسويداء 24 أن فرع المخابرات ذاته اعتقل الأسبوع الماضي المواطن “ج،خ” وهو موظف من السويداء، وأطلق سراحه في مدة قصيرة أيضاً بعد تدخل حركة رجال الكرامة والمطالبة بالإفراج الفوري عنه لعدم وجود أسباب قانونية تستدعي توقيفه حسب وصفه.

#سوريا #السويداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *