الرئيسية / الاخبار الامنية / بعد تقرير صحفي، إخلاء المقر من بيت اليتيم في السويداء .!

بعد تقرير صحفي، إخلاء المقر من بيت اليتيم في السويداء .!

أعلنت جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء (بيت اليتيم) في بيان مشترك مع فصيل “حماة الديار”، إخلاء مقر الفصيل من أحد مباني الجمعية “فوراً وبالسرعة القصوى”. بعد أيام من تقرير صحفي كشفه موقع السويداء 24 عن القضية.

صفحة جمعية الرعاية الأجتماعية بالسويداء _ بيت اليتيم على الفيس بوك، نقلت بياناً عنونته بأنه مشترك اليوم الأربعاء 11/12/2019، قالت فيه أنه “أحتراماً لرأي المجتمع في محافظة السويداء والذي نحن جزءا منه بخصوص استئجار مقر لكتائب حماة الديار في أملاك جمعية الرعاية الأجتماعية بالسويداء (بيت اليتيم)”.

وذكرت الصفحة في البيان، أن مجلس إدارة الجمعية وقيادة كتائب حماة الديار، قرروا مجتمعين إخلاء المقر فوراً وبالسرعة القصوى، معتبرة أن القرار جاء نزولاً عند رغبة أهالي المحافظة، وأضافت أن الفصيل “أخذ على عاتقه الدفاع عن الوطن والمواطن”، على حد تعبيرها.

فيما أشار مصدر خاص للسويداء 24، إلى أن الفصيل حول أحد أبنية الجمعية إلى مقر لعناصره منذ عدة أيام، بغرض إجراء تسويات أمنية فيه، بعد دعم من اللجنة الأمنية، إذ لا يزال عناصره يشغلونه حتى اللحظة، ولكن من المقرر أن يخلوه بشكل كامل صباح الغد الخميس.

وكشفت السويداء 24 قبل أيام في تقرير خاص، استقالة عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء، على خلفية استيلاء فصيل مسلح بدعم من اللجنة الأمنية ووزارة الشؤون الاجتماعية، على مبنى في جمعية بيت اليتيم، وتحويله إلى مقر للفصيل، في مكان يحرص على تربية الأيتام وايواء العجزة.

وأثار التقرير جدلاً واسعاً في محافظة السويداء واستياءً لدى الرأي العام، لما يحمله بيت اليتيم من خصوصية، وضرورة وجوده في مكان بعيد عن المظاهر المسلحة، حيث قررت بعض الفعاليات الاجتماعية تنظيم احتجاج على إثر الحادثة، قبل أن تعلن إدارة الجمعية وقيادة الفصيل إخلاء المقر.

يذكر أن عناصر من الفصيل قالوا أنهم استأجروا مبنى كان خالياً في الجمعية وله مدخل مستقل، مقابل مبلغ مالي شهري يعود ريعه لبيت اليتيم لمدة 3 أشهر، وبرروا بأن أحد المسؤولين في الجمعية هو من أشار لهم إلى المكان، فيما كان أعضاء الجمعية قد قدموا استقالتهم احتجاجاً على قرار قد يحول بيت اليتيم إلى درع بشري، في وقت تشهد في المحافظة توتراً أمنياً