الرئيسية / الاخبار الامنية / حاجز أمني يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى السويداء .!

حاجز أمني يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى السويداء .!

ألقت جهات أمنية القبض على مهرب بحوزته كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وأكف من مادة الحشيش، كان ينقلها بشاحنة متجهة من دمشق إلى السويداء اليوم الأثنين 27/1/2020.

وقال مصدر أمني للسويداء 24، إن الشاحنة كانت محملة بكميات من المخدرات المخبئة داخل حمولة من أكياس البصل، بغية تمريرها عبر الحواجز المفصلية على الطريق الدولي بين دمشق و درعا ومن ثم إلى محافظة السويداء.

وأضاف أن عناصر أحد الحواجز على أحد الطرق الفرعية المؤدية إلى محافظة السويداء من ناحية بلدة المسمية بريف درعا الشمالي الشرقي، قد ألقوا القبض على المهرب والسيارة التي كانت مليئة بأكياس البصل ومتجهة للسويداء، موضحاً أن التحقيقات جارية لمعرفة وجهة السيارة ومصدر المواد.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري عبر مراسله في درعا، أن الجهات المختصة صادرت عن كمية كبيرة من أكياس الحبوب والحشيش فيها، إذ قدرت البضاعة المنقولة سراً من أكف المخدرات وحبوب الكبتاغون بعدد 8516 كف حشيش و 527 كيس من الحبوب.

يذكر أن عمليات تهريب المخدرات بمختلف أنواعها تجري على قدم وساق باتجاه محافظة السويداء عبر دمشق ومحافظات سورية أخرى، وتعتبر الأراضي اللبنانية مصدراً رئيسياً لهذه المواد التي يتم ترويجها داخل الأراضي السورية أو تهريبها إلى الأراضي الأردنية وبلدان أخرى.