الغاز الصناعي في طريقه إلى “البطاقة الذكية” بالسويداء

بيّن اتحاد الحرفيين بالسويداء، تطبيق تعليمات توجب حصول أصحاب الفعاليات في المحافظة للغاز الصناعي عبر ما يسمّى البطاقة الذكية.

و دوّن الإتحاد عبر صفحته على “فيسبوك” ورصدته السويداء 24، أنّ تعليمات شركة تكامل للمحروقات أوضحت آلية الحصول على الغاز الصناعي لأصحاب الفعاليات والمهن داخل مدينة السويداء حصراً، كبداية لتطبيقها، وانطلاقاً منها إلى كامل الريف والقرى.!

لافتاً بحسب وصفه، أنّ من شأن الآلية الجديدة، هو توزيع مادة الغاز وسهولة وصول المستحقّات من الغاز إلى أصحابها، وهذا ما ستعمل عليه بطاقة شركة تكامل الخاصة بأصحاب المهن في المدينة.

وأوضح، أنّه تم تزويد تكامل بجداول الأسماء بموجب كشوفات لجان تقدير الاحتياج،  والتي على أساسها سيتم التوزيع للفعاليات ضمن مدينة السويداء أولاً، وأنّ على أصحاب الفعاليات، الإسراع بإتمام معاملاتهم للحصول على البطاقات الذكية الخاصة بهم.

وكانت السويداء 24، قد وثّقت مسبقاً نقصاً بكميات الغاز الصناعي خلال الشهر الحالي وبإستقبال أول أيام العيد، قُدّر بألف اسطوانة من مخصصات المحافظة، بعدما كانت 1700 شهرياً، ليصل منها 700 فقط توزّع على المدينة والريف معاً وبشكل اسعافي.

لتكثر اليوم مخاوف الحرفيين من أصحاب منشآت ومهن كالمطاعم والمقاهي والأفران الخاصة وغيرها، بتأخير وصول المستحقات ونقصانها عبر آلية البطاقة، لما يشهده الغاز المنزلي من تأخير بإستلامه في الأوقات المحددة.