فصل موظفة بتهم “التهكم على القيادة” والعمل مع السويداء 24

فصلت الحكومة السورية تعسّفيّاً، مهندسة زراعية من السويداء من وظيفتها، بتهم “التحريض على الاعتصامات والتهكم على القيادة السياسية والعمل كمراسلة لموقع السويداء 24”.

وجاء في الكتاب الصادر عن المدير العام للهيئة العامة لإدارة وتنمية وحماية البادية، الذي اطلعت السويداء 24 على نسخة منه، قرار بكف يد المهندسة الزراعية راقية مشعل الشاعر العاملة الدائمة من الفئة الأولى براتب 156470 ليرة سورية، منذ اليوم الخميس 27_4_2023.

وأمرَ الكتاب بوقف راتب المهندسة المفصولة اعتباراً من أول الشهر الذي يلي تاريخ صدور هذا القرار.

المهندسة الزراعية راقية الشاعر، صرّحت للسويداء 24، أنّها غير متفاجئة من قرار الحكومة التعسّفي، وأنّها كانت تتوقع حدوثه منذ فترة.

مضيفة، أنها كانت تستعد لتقديم استقالتها قبل أيام لكنّ قرار الحكومة بالفصل جاء أسرع. كما نفت التهمة الموجهة لها بالعمل كمراسلة لموقع “السويداء 24″، في حين أكّدت مشاركتها في الاعتصامات الأخيرة التي حدثت في محافظة السويداء باعتبار الاحتجاجات السلمية “حقّ مقدّس” لجميع السوريين.

ومن جهتنا، ننفي نفياً قاطعاً أي صلة للسيدة راقية الشاعر بموقعنا الإخباري السويداء 24، تحت أيّ مسمى وظيفي كان.

وتعود السويداء 24 للتأكيد، على أنّ العمل الصحفي لايعتبر بأي شكلٍ من الأشكال عملاً مخالفاً للقانون، وفي الوقت الذي تعتبر الصحافة السلطة الرابعة بل الأولى في بعض البلدان، تقوم الحكومة السورية بمحاربة الصحفيين الذين لايعملون تحت رايتها، وتضّيق عليهم وتلاحقهم، وتصل إلى حد اعتقالهم وقتل العديد منهم.

وفصلت الحكومة السورية تعسّفياً، في السنوات الأخيرة، المئات من الموظفين في محافظة السويداء، بناءاً على تهمٍ مختلفة، منها التخلف عن الخدمة العسكرية أو بسبب منشورٍ معارض للسلطة على “فيسبوك” أو بسبب الآراء السياسية، وفي وقت يقبع فيه أكثر من تسعين بالمئة من الشعب السوري تحت خط الفقر بحسب احصاءات للأمم المتحدة.