السويداء: توتر إثر توقيف فتاة بدل تحويلها للعلاج

انتشرت مجموعة أهلية في مدخل مدينة السويداء الشمالي، محذّرة من تصعيد محتمل في حال لم تتجاوب السلطات الأمنية مع مطلبها بإطلاق سراح فتاة موقوفة منذ عدة أيام، يقول الأهالي إنها تعاني من اضطرابات عقلية.

وقال مراسل السويداء 24، إن مجموعة من أهالي قرية الجنينة الواقعة شمال شرقي محافظة السويداء، تجمعوا قبل قليل عند مدخل المدينة، مطالبين بالإفراج عن فتاة موقوفة من القرية، أو تحويلها على الأقل إلى مصحة نفسية، بعد أيام من مماطلة السلطات.

مصدر من أهالي القرية قال للسويداء 24، إن الفتاة ع.ذ، البالغة من العمر 19 عاماً، تم توقيفها من الأجهزة الأمنية في المشفى الوطني، يوم الأحد الماضي، بعد إسعاف شقيقها الصغير مصاباً بحالة تسمم.

وأضاف المصدر أن الفتاة يتيمة الأبوين، وتعاني من مشاكل واضطرابات عقلية، وكل أهالي القرية يشهدون بذلك، على حدّ قوله.

مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية أوقفتها للتحقيق بشبهة تسميم شقيقها، ورغم توضيح محامين وأهالي من القرية، أنها تعاني من مشاكل نفسية، وتحتاج للعلاج لا للسجن، لكن السلطات لم تتجاوب.

كما أكد أن تحرك أبناء القرية اليوم، جاء بعد فشل الوساطات بالتوصل إلى حل مع السلطات الأمنية، والوعود الكاذبة التي تم تخديرهم فيها خلال الأيام الماضية، في ظل روتين قضائي يستغرق أوقاتاً طويلة للفصل بأبسط القضايا. مضيفاً أن الإجراء الأمني بتوقيف فتاة مريضة ويتيمة، استفز كل أهالي القرية.

وشدد المصدر أن لجوء أبناء القرية إلى الشارع ليس الهدف منه قطع الطرقات أو تعطيل حركة المارة على الإطلاق، موضحاً أن تواجدهم للضغط على الأجهزة الأمنية بإطلاق سراح الفتاة، مع توجيه مهلة للسلطات بإطلاق سراحها دون مماطلة.