السويداء: سلب سيارة للجيش السوري واتهامات أمنية كاذبة

نفى الشيخ ليث البلعوس، نجل مؤسس حركة رجال الكرامة الشهيد الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس، اتهامات وجهتها له صفحات أمنية، بسلب سيارة تابعة للجيش السوري، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر مقرب من الشيخ ليث البلعوس في اتصال مع السويداء 24، إن الاتهامات التي روجتها صفحات أمنية عارية عن الصحة، مؤكداً أن البلعوس نفاها جملة وتفصيلاً.

فيما أشارت صفحة مضافة الكرامة “مستمرون على نهج ومبادئ شيخ الكرامة دم السوري على السوري حرام، إن عناصر الجيش هم أبناؤنا نرفض التعدي عليهم، نحرم التعدي منا ونحرم التعدي علينا”.

وأضافت الصفحة التي تغطي مواقف مضافة الكرامة “نرفض رفضًا قاطعًا تشويه صورة انتفاضة جبل العرب الأشم التي انطلقت سلمية وستستمر سلمية وبأغصان الزيتون، أهلنا في محافظة السويداء هم على دراية تامة بأساليب الطغمة الحاكمة التي تسعى جاهدة عبر أبواقها وعملائها دس السم بالعسل”.

وشددت على تحميل “النظام وميلشياته مسؤولية أي قطرة دم أو اعتداء على أي جهة كانت في محافظة السويداء، لا ولن نحيد ونخرج عن قرارات وخاطر سماحة مشيخة العقل بالحفاظ على سلمية الانتفاضة وندعوا باقي الفصائل العسكرية في السويداء عدم الانجرار خلف السلاح وتحقيق ما يسعى إليه النظام المجرم”.

وتأتي الاتهامات على خلفية سلب مسلحين مجهولين سيارة إطعام عسكرية تابعة للفوج 127، وتجريد عناصرها من أسلحتهم. وقد أكدت مصادر السويداء 24 وقوع الحادثة صباح اليوم الأربعاء بالقرب من دوار العمران في مدينة السويداء.

وبحسب المصادر كان المسلحون يستقلون سيارة أجرة ودراجتين، عندما اعترضوا طريق السيارة العسكرية. لكن توجيه صفحات أمنية الاتهام فوراً للشيخ ليث البلعوس، يبدو مقصوداً لإثارة الفتنة. إذ تشير مصادرنا إلى وجود كاميرات مراقبة سجّلت الحادثة، وتثبت تسجيلاتها براءة الشيخ ليث البلعوس من هذه الاتهامات الكاذبة.