عصابة تقتل شاباً من السويداء مغترب منذ عدة سنوات في ليبيا .!

قتل مسلحون مجهولون مواطناً من أبناء السويداء، مغترب بقصد العمل في ليبيا منذ سنوات، بعد اعتراض طريقه بقصد السلب صباح اليوم الخميس.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن الشاب “أيهم تركي ابو زيدان” المنحدر من قرية “العجيلات” بريف السويداء الشرقي والبالغ 30 عاماً، لقي حتفه في ليبيا صباح اليوم الخميس 15/10/2020، إثر إصابته بطلق ناري وسط ظروف غامضة، أثناء توجهه إلى العمل مع شقيقه.

موضحاً وفق رواية عائلته، أن عصابة مسلحة اعترضت طريق “أيهم” وشقيقه عندما كانا يستقلان سيارة في ساعات مبكرة، قاصدين مكان عملهما، حيث يعملان بمجال البناء، إذ اعترضهم أفراد العصابة بقصد السلب، وأطلقوا النار على “أيهم” ليفارق الحياة متأثراً بجراحه.

وأضاف المصدر أن شقيق “أيهم” نجا من الحادثة، مشيراً إلى أنه تمكن من إسعافه قبل أن يتوفى، كما ذكر أن الضحية وشقيقه مغتربان منذ 6 سنوات في ليبيا بقصد العمل، ويتمتعان بسمعة حسنة لدى جميع من يعرفهما.

يذكر أن السويداء 24 وثقت في العام الماضي مقتل شابين مغتربين من محافظة السويداء في ليبيا، في حادثتي سلب منفصلتين، حيث تعاني ليبيا من ظروف أمنية متردية منذ عدة سنوات، وتحوي آلاف الشباب المغتربين بقصد العمل من أبناء المحافظة منذ سنوات.