اختفاء مساعد أول شرق السويداء منذ اسبوعين والسلطة توقف راتبه

اختفى عنصر من الجيش السوري يدعى “بسام عدنان الشومري” وسط ظروف غامضة، في منطقة تلول الصفا، أقصى شرق بادية السويداء، منذ يوم الخميس 5/8/2021، دون توفر أي معلومات عن مصيره.

وقال مصدر مقرب من المساعد أول “بسام عدنان الشومري”، للسويداء 24، إن عائلته تواصلت مع الضابط المسؤول عنه، فأخبرهم أن “بسام” خرج من نقطته فجر الخميس لجلب صندوق خشبي، واختفى منذ خروجه، وبقي سلاحه وجواله وهويته وأغراضه الشخصية في النقطة.

وذكر الضابط لعائلته أنهم يقومون يومياً بتمشيط المنطقة بحثاً عنه، دون أن يجدوا أي أثر له حتى اليوم، مؤكداً لهم أنها المرة الأولى التي يُفقد فيها عنصر في هذه المنطقة، منذ سيطرة الجيش السوري عليها أواخر عام 2018.

فيما أكد المصدر المقرب من “بسام” أنهم بلغوا الجهات المعنية بشكل رسمي عن اختفاءه، ليتفاجئوا بتوقيف راتبه الشهري، دون أن تقدم السلطات أي معلومات حتى اليوم عن مصيره.

كما ناشدت زوجة “الشومري” في رسالة للسويداء 24، الجهات المعنية بالعمل على كشف مصيره، مشيرة إلى أنه ينحدر من محافظة السويداء، وهو من مرتبات الفرقة 15 قوات خاصة، وبقي له 7 سنوات خدمة كي يتسرح.

يذكر أن نقاط الجيش السوري تنتشر على مساحات واسعة من بادية السويداء، وتنتشر عدة نقاط لها في منطقة تلول الصفا ذات التضاريس المعقدة، وسط ظروف صعبة يعاني منها عناصر الجيش في هذه المنطقة، بحسب شكاوى عديدة وثقتها السويداء 24.