عشيرة الرمثان: قتل أطفالنا مجزرة يندى لها الجبين

أدانت عشيرة الرمثان الغارة الجوية الأردنية التي أودت بحياة 7 أشخاص من أفرادها، بينهم خمسة أطفال مع أمهم، دون أن تنفي ضلوع والدهم مرعي الرمثان في عمليات تهريب المخدرات.

وصدر بيان عن العشيرة، اليوم الجمعة 12 آيار، ننقله كما ورد:

بعد قول الله تعالى : (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ) ، نحن مشايخ ووجهاء عشيرة الرمثان من قرية الشعاب الواقعة شرق محافظة السويداء وبالقرب من حدود المملكة الأردنية.

نعلن عن إدانتنا للغارات الجوية التي نفذها الطيران الأردني فجر الإثنين الماضي ، و التي أودت بحياة 7 أشخاص من عائلة واحدة، بينهم خمسة أطفال.

و نستنكر الإدعاءات الكاذبة التي تروجها وسائل الإعلام المضللة بحق عشيرتنا التي يعود نسبها لعشائر الحسنة من قبيلة العنزة و تترسخ جذورها في جبل العرب وتمتد إلى الأردن والعراق شرقاً ، و اتهامها بكاملها بتجارة وتمويل وتهريب المخدرات .

كما أننا لا ننفي ظلوع المتوفى مرعي رويشد الرمثان الذي قُتِل نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت منزله قبل أيام في عمليات التهريب مع بعض الأشخاص الخارجين عن تحت عباءتنا الدينية والعشائرية.

ولابد من ذكر أسباب تورط العديد من الشباب في تجارة هذه السموم و أهما الفقر والتهميش الذي تتعرض له المنطقة والإغراءات العابرة للحدود.

ونؤكد أننا في قريتنا الشعاب لسنا ملاذًا أو أرضًا أو موطنًا او منطلقاً لأي عمليات تهريب المخدرات أو تجارتها.

نؤكد أن قريتنا هي رقعة صغيرة على الحدود الممتدة لـ350 كم بين الجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية، و وجود معابر يتم تهريب المخدرات من خلالها بكميات كبيرة.

ونؤكد أيضًا أننا نقف صفًا واحداً مع أي مساعي لكبح جماح تفشي ظاهرة تعاطي هذه السموم أو تصديرها للبلدان الشقيقة.

وأخيرًا، نعبر عن استيائنا الشديد لإستهداف أطفالنا في مجزرة يندى لها الجبين، ولنا عتب على أخوتنا في المملكة الأردنية الهاشمية في تنفيذ هذه المجزرة.

يذكر أن طائرتان حربيتان أغارتا على منزل مرعي الرمثان، في قرية الشعاب قبل ثلاثة أيام، مما أدى إلى مقتله مع زوجته وخمسة من أطفالهما، في سابقة من نوعها تشهدها المنطقة.